الاثنين، 20 يوليو 2015

GERMAN DAX

بسم الله الرحمن الرحيم

يعتبر الإقتصاد الألماني هو الإقتصاد القائد صاحب الريادة ضمن مجموعة اليورو فهو بمثابة القاطرة التي تجر بقية العربات (الدول الأضعف في الإتحاد) التي أستبدلت عملاتها المحلية باليورو .

للمزيد من التفاصيل الموجية حول حركة اليورو التاريخية يمكن مراجعة الرابط التالي : http://elliooot.blogspot.com/2012/06/3.html

الحقيقة أنني لست مهتم بالداكس أو بأي بورصة خارج نطاق دول مجلس التعاون الخليجي ، ولكن إرتباط الأسواق وتأثيراتها الغير مباشرة على بعضها البعض من جهة ، والإرجاف المستمر بقرب حدوث إنهيار في الأسواق الأمريكية والأوروبية جعلني ملزماً بمراجعة بيانات هذه البورصات لتسليط الضوء حول الوضع الموجي التي تعيشه هذه الأسواق .

الإختيار للداكس دون غيره من الأسواق الأوروبية أو حتى الأمريكية جاء بسبب توفر البيانات التاريخية لهذا السوق مع وضوح الرؤية الموجية التاريخية لفترة زمنية طويلة نسبياً .

للتوضيح يمكن مشاهدة الرسوم البيانية التالية :





بالطبع واضح جداً أن السوق الألماني يعيش فترة موجية متقدمة جداً وهو في نهاية دورة كبرى صاعدة (خامسة من خامسة) ولكن هذا لا يعني أنه سينهار اليوم أو الشهر القادم .

أتصور أن التفاصيل المتبقية في الدورة الصاعدة كفيلة بأن تضيف تدبيلة على الأقل في مؤشر الداكس خلال فترة زمنية تتراوح بين سنة ونصف وسنتين ونصف ومن ثم يصل المؤشر إلى سقف القناة الصاعدة ويمكن أن يتجاوزها بقليل برمية زائدة إلى أعلى وفي نفس الوقت يكون المؤشر قد حقق الهدف الأدنى للمثلث الضخم الذي تكون في موضع الموجة الرابعة .

والله أعلى وأعلم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Facebook