الجمعة، 25 مايو 2012

1 - المؤشر العام

رؤية فنية من المنظور الموجي على المدى الطويل - 1

بسم الله الرحمن الرحيم

" قد قمت بنشر هذا التحليل في منتديات تداول - قسم الأسهم السعودية ، على الرابط التالي :

 http://www.tdwl.net/vb/showthread.php?t=313004

  بتاريخ 15 إبريل 2012 وسوف أعيد كتابته هنا كإفتتاح لهذه المدونة التي أسأل الله أن
  ينفعني وأياكم بما ينشر فيها من تحليلات ومشاركات " .

 شاهد الشارتات المدرجة ثم نعلق عليها .















ملاحظة : هذا الموضوع ليس له علاقة بتذبذبات السوق اللحظية الحالية
وانما هو لنقاش وضع السوق على المدى البعيد .



النقاط التالية لتوضيح الشارتات :

 
  1. الشارت الأول يوضح ترقيم الموجة الأولى التي بدأت في شهر مايو 1995                                                          وأستمرت إلى فبراير 2006م ، حيث أن أنهيار السوق الذي جاء بعد إنتهاء                                                           هذه الموجة ماهو إلا تصحيح لها .
  2.  موضح على الشارت الأول حدود الموجة الرابعة من الدرجة الأصغر ، وكما                                                         هو معروف فإن حدود هذه الموجة هي منطقة مرجَّحة لإنتهاء التصحيح .
  3. خط الترند الواصل بين نهاية الموجتين الثانية والرابعة قد تم كسره بواسطة                                                       الموجة w التي يبدو أنها انتهت عند حدود الموجة الثانية الفرعية من الموجة                                                     الخامسة الممتدة v ، ثم تم إختباره بواسطة الموجة x ، وننتظر أن تحقق                                                           الموجة Y الهدف النهائي لهذا التصحيح ، كما هو موضح على الشارت الأول                                                        أيضاً .
  4. الشارت الثاني يوضح تفاصيل نسب فيبوناتشي في تركيب الموجة الأولى ،                                                          كما يوضح وصول الموجة x إلى منطقة تتكافئ فيها زمنياً مع الموجة w ،                                                          وهذا ما يجعلني أرجِّح إكتفائها بالقمة التي حققتها عند 7944,33 خلال هذا                                                        الشهر (أبريل 2012م) .
  5. الشارت الثالث يوضح قيمة النسبة الذهبية 61,8 عند النقطة 3399,39                                                            والتي لم يصل لها السوق حتى الآن .
  6. الشارت الرابع يعرض بعض تفاصيل الموجة (II) والتي أتوقع أن تكون                                                          منحرفة مزدوجة ، يكون ضلعها الأخير Y على شكل مثلث ، وضلعها الأول                                                         على شكل متعرجة طبعاً ، وسوف أترك تفاصيل الموجة X حتى يتم التأكد                                                            من إنتهائها بشكل قطعي .
  7. أتوقع أن يكون القاع الشكلي لهذا التصحيح ضمن حدود الموجة  IV  وهو ما                                                        يعني أن الموجة Y سوف تكون 0,618 بالمقارنة مع طول W  والقاع                                                           التقليدي عند النسبة الذهبية 61,8 أي عند النقطة 3399,39 .
  8. الموجة (I) إستغرقت عشر سنوات وعشرة شهور (130 شهراً) ، بينما نجد                                                           أن القاع الذي تحقق في بداية 2009م إستغرق من بداية التصحيح ثلاثة                                                            سنوات وشهراً واحداً (37 شهراً) فقط وهو ما يبعتد كثيراً عن النسبة الذهبية                                                        زمنياً (80,34 شهراً) التي تعادل ستة سنوات وسبعة شهور تقريباً ، مما                                                           يعني نهاية السنة الحالية أو بداية السنة القادمة ، والتي قد تتوافق مع القاع                                                           الشكلي للسوق ، بينما أتوقع أن يتحقق القاع التقليدي للموجة (II)                                                                        (وبالتالي للموجة Y) في فترة مكافئة لزمن الموجة (I) .

جميع النقاط السابقة تجعلني أرجِّح عودة السوق لسلوك الإنهيار المعروف للجميع .

ملاحظة : جميع الرسومات على الفاصل الشهري ، وحيث أن هذا الشارت التاريخي
هو حاصل جمع (المؤشر تاسي) مع (المؤشر الحر) فهذا قد يورثنا نسبة من الخطأ
في قرأة الأرقام خصوصاً عندما تتباعد الفترات الزمنية ، وأيضاً لا تنسى اخي القارئ
أنني اتحدث عن المؤشر وليس عن الأسهم المتداولة والتي قد يكون بعضها قد إنتهى
من تصحيحه بالفعل ويختلف وضعه جذرياً عن وضع مؤشر السوق .

أن أصبت فمن فضل ربي ، و إن أخطأت فمن نفسي والشيطان ، والحمد لله رب العالمين .

تحياتي للجميع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Facebook