الخميس، 12 يوليو 2012

4 - خارطة الطريق



رؤية فنية من المنظور الموجي على المدى الطويل - 4

بسم الله الرحمن الرحيم


بعد الإستفاضة في التفاصيل الموجية المتعلقة بالحركات السعرية للمؤثرات الخارجية ( النفط والدولار ) على السوق ، وتوضيح توافق حركتها بشكل متناغم مع المؤشر ، نعود مرة أخرى لنقاش التفاصيل الموجية لتاسي .

بناءً على التحليل المعروض سابقاً ، يفترض أننا بدأنا الموجة y  في تاسي ، وكما هو معلوم فإن أي تركيب ثلاثي هنا مقبول ( مع ملاحظة أن التطورات الطارئة على المؤثرات الخارجية والداخلية هي من سيفرض نموذج الموجة في النهاية ) ولكن تم ترجيح المثلث في موقع الموجة y ، ليكون شكل الموجة (II)  كما هو موضح في الرسم البياني التخيُلي الآتي :




 هذا الرسم سوف يساعد غير المهتمين بالتحليل الموجي على فهم التطورات المتوقعة لمسار المؤشر خلال السنوات القادمة . 

أما باللغة الموجية فأتصور أن موقع المؤشر حالياً لن يخرج عن أحد إحتمالين،

الأول : في الموجة الدقيقة من الموجة الثانوية 1 من الموجة المتوسطة  (A)من الموجة الرئيسية من الموجة الدورية y من الموجة الدورية العليا (II) .

الثاني : في الموجة الدقيقة من الموجة الثانوية 2 من الموجة المتوسطة  (A)من الموجة الرئيسية  من الموجة الدورية y من الموجة الدورية العليا (II) .

والسؤال المطروح هو لماذا نتوقع المثلث بعد المتعرجة في المرحلة الثانية والأخيرة من هذا التصحيح !

يمكن إستخلاص الإجابة على هذا السؤال من خلال النقاط الآتية :

  1. لأن نسبة 61,8 % فيبوناتشي بالمقارنة مع الموجة w تكون مرجحة بشكل خاص مع وجود المثلث في موقع الموجة y .
  2. جميع الأسهم ذات الوزن الثقيل المؤثرة في المؤشر يمكن أن تحقق أهدافها الدنيا في حدود الموجة IV للمؤشر من خلال الموجة من المثلث ، مع المحافظة على نسبة 61,8 % فيبوناتشي من الموجة (I) عند نهاية الموجة (II) التي يفترض أن تنتهي عندها الموجة من المثلث . 
  3. إذا وجد المثلث في التصحيحات المركبة فموقعه المثالي هو المرحلة الأخيرة من التصحيح .
  4. لأن المثلث يعتبر نموذج أفقي يعبر غالباً عن إمتداد زمني يسبب حيرة لدى الكثير من المستثمرين في السوق وهذا هو المطلوب لصانع السوق خصوصاً في منطقة من السوق تعتبر مغرية جداً للدخول .
  5.  المثلث سيسمح بتكوين قاعدة عريضة من عدة قيعان يتم تبريد التذبذات في آخرها لكي يتم التجميع الإستثماري بهدوء وعلى نار هادئة للموجة الناشئة بعد نهاية هذا الإنهيار ، والتي يفترض أنها الأهم والأطول في تاريخ السوق .
  6. المثلث سوف يساعد صانع السوق على إكمال نماذج كلاسيكية عاكسة للإتجاه على المدى الطويل كنموذج الرأس والكتفين الشهير مثلاً .
  7. لأن ذلك سيسمح لجميع أسهم السوق بتحقيق قيعانها بشكل متعاقب وفي أوقات متباينة نتيجة لكثرة التذبذبات داخل المثلث .
  8.  القيعان و و مع كثرة التذبذبات داخل المثلث سوف تعطي صانع السوق مرونة أكبر للتفاعل مع المتغيرات الخارجية والمعطيات الداخلية والتحديثات المحتملة في هيكل السوق . 

      والله أعلى و أعلم .   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Facebook